-->

مشاعر غريزية يجب عليك الحذر منها

 مشاعر غريزية يجب عليك الحذر منها

     
    في حين أنه من السهل التخلص من معظم الأحاسيس المزعجة ، يرجى عدم تجاهل الأشياء التالية:

    1. "أنا في خطر"

    تذكر أن شعورك الغريزي يعكس ما يعرفه عقلك الباطن بالفعل. رغم أنك قد لا تكون قادرًا على تحديد الخطر بالضبط ، يرجى الاستماع إلى هذا التحذير الداخلي. يمكن أن ينقذك ذلك من شيء سيء.

    2. "إنه في خطر"

    نعم ، قد يبدو الأمر جنونا. نعم ، قد تشعر بالحرج أو الحيرة. ولكن إذا كنت تشعر حقًا أن هناك شخصًا ما في خطر، فأخبره بذلك. ليس لديك شيء لتخسره. يمكنك فقط منع الشخص من ارتكاب خطأ كبير أو تعريض نفسه للخطر.

    3. "هذا ليس الخيار الصحيح"

    إذا شعرت بشعور قوي وواضح بأن ما تفعله ليس صحيحًا ، فاحرص على الانتباه لذلك. حتى لو لم يكن هناك سبب أخلاقي أو منطقي يجعلك تشعر بهذه الطريقة ، فاحذر.

    4. "أحتاج إلى مساعدة"

    إن شعورك الغريزي لا يحذرك من الخطر فحسب ، بل يساعدك أيضًا في الحفاظ على صحتك العاطفية. إذا تلقيت إحساسًا قويًا بأنك بحاجة إلى مساعدة (جسديًا أو نفسيًا أو عقليًا أو روحيًا) ، فابحث عنها. لا تتجاهلها.

    5. "أحتاج إلى مساعدته"

    في مرحلة ما من حياتنا ، ستظهر الرغبة الساحقة لمساعدة شخص ما. قد لا يكون هناك أي سبب منطقي. قد يبدو الشخص الآخر على ما يرام ظاهريا. لكن لا تدع المظاهر تخدعك. قم بإجراء محادثة مع الشخص. اسأله كيف حاله حقا. قد يجعلك ذلك تشعر بالضعف أو عدم الارتياح ، لكنك على الأقل ستجعل الشخص يشعر بالخصوصية ولعلك تنقذ حياته.

    6. "هناك خطب ما في جسدي"

     نادراً ما يكذب شعورك الغريزي عن حالة صحتك. إذا نشأت رغبة قوية وواضحة مفاجئة لرؤية طبيب متخصص ، فقم بذلك. احصل على تقييم صحي كامل ، وحتى إذا لم يحدث شيء ، كن فخورا بنفسك لاهتمامك بصحتك.

    7. "هذا هو!"

    في كثير من الأحيان عندما تكون أثناء قرار صعب حول الحياة المثالية ، والمسار الروحي ، والوظيفة ، والمنزل ، والشريك وما إلى ذلك ، سيعلمك شعورك الغريزي فورًا. إذا تلقيت شعورًا قويًا وواضحًا أن "نعم، هذا هو ما تبحث عنه" فلا تتجاهل هذا الأمر!


    ثق بشعورك. الثقة في شعورك الغريزي هي مهارة حياة لا تقدر بثمن ، وسوف تستفيد منها بشكل كبير.  هذا الشعور مدمج في الحمض النووي الخاص بنا ، فلماذا لا نستفيد منه أكثر؟

    إرسال تعليق